القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أغذية صحية كل يوم من شأنها التخلص من السموم وتطهير الجسم بشكل طبيعي

10 أغذية صحية كل يوم من شأنها التخلص من السموم وتطهير الجسم بشكل طبيعي 

10 أغذية صحية كل يوم من شأنها التخلص من السموم وتطهير الجسم بشكل طبيعي

يعيش معظم الناس في عالم سريع الخطى ، دائمًا في عجلة من أمرهم بالكاد يكفي من الوقت لاتباع نظام غذائي صحي بعناية. نتيجة لذلك ، نقوم بتعبئة أجسادنا بأكل الأطعمة التي تسبب الكثير من الأذى وتضغط على أجهزتنا. قد يكون الأمر ناجحًا الآن ، لكنه سيعود بالتأكيد ليطاردنا ذات يوم.

10. الهندباء أو الشاي الأخضر

تساعد الهندباء الكبد عن طريق إجهاد وترشيح السموم والنفايات من مجرى الدم. يعتبر الشاي الأخضر أكثر ثراءً في مضادات الأكسدة مقارنةً بالشاي الأسود أو الصيني الاسود ، على الرغم من حقيقة أن جميعها تأتي من نفس النبات. يعطي الكافيين الموجود في الشاي الأخضر هذا المشروب المنعش تأثير مدر للبول ، مما يساعد على تخفيف الانتفاخ عن طريق مكافحة احتباس الماء.



نصيحة: اختر الهندباء من حديقتك أو في رحلة المشي المقبلة. قم بتخمرهم لصنع شاي بسيط وإزالة السموم من شأنه أن يبقيك دافئًا وصحيًا في الأيام الباردة.

9. الزنجبيل

الزنجبيل هو عنصر شائع يقلل الانتفاخ ، ويبقي القولون يعمل بشكل صحيح ، ويحرره من السموم السيئة والفضلات. انه لامر جيد للغازات والغثيان المرتبطة الطفيلي يموت قبالة. يساعد الزنجبيل على تحسين إنتاج حمض المعدة ، والذي بدوره يقتل الطفيليات ويحمي أجسامنا من العدوى. كما أنه يجعل العصائر الهضمية تتدفق ، مما يساعد الجهاز الهضمي على أن يكون أكثر كفاءة. هذا الجذر السحري يعزز عملية التمثيل الغذائي ويدعم وظائف الكبد طوال اليوم.

نصيحة: هناك آلاف الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الزنجبيل. جرب شاي الزنجبيل مع العسل والليمون ، أو قم بإضافته إلى العصائر أو السلطة أو الحساء أو أي شيء آخر تطبخه أو تخبزه!

8. الجزر

الجزر غني بالجلوتاثيون وهو أحد أقوى الخضروات لإزالة السموم. كما أنها مليئة بالبيتا كاروتين وفيتامين أ. جزر الجزر لها فوائد كبيرة في القلب والأوعية الدموية وتساعد على تحسين وظائف الجهاز المناعي بشكل عام.

نصيحة: تتمثل إحدى طرق التخلص من السموم في جسمك في الابتعاد عن أي طعام معالج لمدة يوم أو يومين. إن تناول الجزر وغيرها من الخضروات النيئة وشرب عصير الخضروات الطازجة عدة مرات يوميًا سيساعدك على التخلص من السموم. أضف الشاي الأخضر أو ​​الهندباء إلى هذا ، وأنت على ما يرام.

7. الخيار

نادراً ما يحصل الخيار على الاهتمام الذي يستحقه ، رغم أنه مليء بالمزايا. واحدة من هذه الفوائد هي إزالة السموم من الجسم لأنها تدعم الجهاز الهضمي وتطهير الكبد. إنها تساعدنا على البقاء رطبًا وهي غذاء طبيعي مدر للبول ، مما يعني أنها تساعد الجسم على إنتاج المزيد من البول لغسل السموم والنفايات من الدم والشجاعة.

نصيحة: يقلل الخيار أيضًا من الانتفاخ وعدم الراحة في الاحتفاظ بالمياه ، وهذا سبب كبير للحصول على القليل بعد ليلة من الطعام المالح أو الكحول.


6. جذر الشمندر

يحتوي هذا الجذر المفيد للغاية على الحديد والكالسيوم ونوع من مضادات الأكسدة يسمى البيتين ، وهو صبغة نباتية مسؤولة عن اللون الأحمر المميز. يحسن البيتين بنية الخلية ويصلح الخلايا في الكبد (المركز الرئيسي لإزالة السموم في الجسم). يدافع الكبد عن جسمك من جميع السموم التي تتعرض لها ، لذلك فإن إضافة الخضروات الطبيعية لإزالة السموم سيساعد كثيرًا.

نصيحة: قم بتبخير أو غليان المصباح المحمر ببشرته للحفاظ على جميع العناصر الغذائية الحيوية. يعد الخبز والتحميص من الخيارات الشهية لطبق جانبي. أصبح استخدام البنجر الخام لعصائر صحية أكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. يمكنك أيضا صر لهم (الخام) لسلطة.

5. البصل والثوم

كلاهما يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد في إنتاج الجلوتاثيون ، أحد أقوى مضادات الأكسدة في الكبد. أنها تحفز الكبد لإنتاج أنزيمات إزالة السموم التي ترشح المخلفات السامة من الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك ، يأخذون بعض أعباء هذا العضو المجتهد ولهم خصائص قوية مضادة للجراثيم ، مضاد للطفيليات ، وتعزيز المناعة.

نصيحة: يجب أن تشمل أي حمية التخلص من السموم هذه المكونات 2. يمكن أن يكون الثوم النيئ أو المقلي إضافة رائعة إلى السلطة. الثوم المشوي محلي الصنع والموزع مع جهاز تكسير صحي هو وجبة خفيفة رائعة لإزالة السموم ليومك الحافل.

4. الخضر

توفر الخضرة الورقية الداكنة لجهازك الهضمي دفعة قوية لإزالة الكلوروفيل. هذا الصباغ النباتي هو المسؤول عن استهلاك الضوء في عملية التمثيل الضوئي ، والتي تخلق الطاقة. لكن إلى جانب ذلك ، لديه القدرة على التواصل مع السموم والجذور الحرة الأخرى لتحويلها إلى مواد محايدة. كما أنه ينظف المعادن الثقيلة التي تتراكم في أجسامنا.

يحتوي الكلوروفيل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ، ويقومون بقلوية الجسم للمساعدة في التخلص من حموضة سوائل الجسم.



نصيحة: تحتوي الأطعمة الحديثة على نسبة عالية من الحموضة ، لذا تأكد من أن مطبخك مليء بالسبانخ ، واللفت ، والقمح ، وغيرها من الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة. أضف قلطه إلى العصائر أو العصائر. اصنع حساء السبانخ اللذيذ أو اللفت المشوي مع زيت الزيتون والتوابل لرقائق البيتزا.

3. ماء الليمون

تعد ثمار الحمضيات كبيرة بالنسبة للجهاز الهضمي لأنها مليئة بفيتامين C وهي غنية بمضادات الأكسدة. ينشط هذا المركب القوي إنزيمات الكبد للمساعدة في تحويل السموم إلى شكل قابل للذوبان في الماء ويمنح الركلة للأمعاء الراكدة. هذا يعني أن كل التلوث يمكن غسله بسهولة من جسمك.

نصيحة: ابدأ صباحك بكوب من الماء الفاتر ممزوج بعصير ليمون أو ليمون واحد ، قليل من ملح البحر ، وقليل من العسل أو شراب القيقب. اشرب هذا المزيج على معدة فارغة لتعزيز مستوى الطاقة لديك لهذا اليوم والحصول على حركات الأمعاء أفضل والبشرة أفضل.

2. البذور والمكسرات

إذا لم يكن بإمكانك المساعدة في تناول الوجبات الخفيفة ، فتأكد من أنها صحية. احرص دائمًا على استخدام كيس من المكسرات والبذور مثل اللوز أو الجوز أو بذور الكتان أو بذور عباد الشمس.

    سيساعدك تناول اللوز بانتظام على التخلص من جميع الرواسب الدهنية التي تتراكم حول الكبد.
    يحتوي الجوز على مستويات عالية من حمض الأرجينين ، مما يساعد الكبد على إزالة السموم من الأمونيا. كما أنها رائعة لمساعدة عقلك على العمل بشكل أفضل.
    بذور الكتان تعزز حالتك المزاجية. عند الأرض ، فإنها توفر الألياف للمساعدة في التخلص من السموم من الأمعاء. في أخبار أخرى رائعة ، تعمل ألياف الكتان على كبح الشهية وتساعد في تخفيف الوزن.
    توفر بذور عباد الشمس المغنيسيوم ، وهو معدن يحافظ على مستويات ضغط الدم طبيعية ، ويساعد على الحفاظ على دقات قلب ثابتة ويعزز انحلال الدهون (العملية التي من خلالها الجسم يطلق الدهون من متاجره).

1. اللبن

الزبادي مليء بالبروبيوتيك ، وهي توفر البكتيريا الصحية لتحصين النباتات الطبيعية في الجهاز ، مما يساعد على هضم وتعزيز الاستجابات المناعية للجسم. في الأساس ، ينقل الزبادي بكتيريا جيدة في أمعائك لبدء عملية الهضم ويساعدك على التخلص من السموم.



نصيحة: تجنب الزبادي "الخالي من الدهون" أو "قليل الدسم" لأنه يحتوي على الكثير من السكر. اختيار الزبادي مع الثقافات الحية أو النشطة.

المكافأة: تطهير القولون محلية الصنع عصير لطرد السموم والطفيليات

المكافأة: تطهير القولون محلية الصنع عصير لطرد السموم والطفيليات


أضف ملعقة صغيرة من ملح البحر في كوب من الماء الدافئ ، وامزجه مع عصير التفاح والزنجبيل وعصير الليمون الطازج. اصنع دفعة واحفظها في الثلاجة. كلما شعرت بالعطش ، تناول كوبًا أو جربه مع وجبة. تطهير سعيد للجميع!

كم عدد المرات التي تقوم فيها بإزالة السموم وتطهير الجسم؟ كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ مشاركة إجاباتك في التعليقات.
reaction:

تعليقات