القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي الدول التي تتحدث الالمانية؟ - edoroos

ما هي الدول التي تتحدث الالمانية؟ - edoroos


ما هي الدول التي تتحدث الالمانية؟


اللغة الألمانية هي واحدة من اللغات التي يتم التحدث بها على نطاق واسع في قارة أوروبا يعني أنها الدولة التي تتحدث الالمانية، وتعتبرها ست دول أوروبية كلغتها الرسمية ، ويبلغ عدد المتحدثين باللغة الألمانية حوالي 100 مليون شخص في هذه الدول الست فقط ، وهناك العديد الدول الأخرى التي تأخذ اللغة الألمانية كلغتها الثانية ، لكن ماهي الدول الاوروبية الست التي تتحدث الالمانية؟ و ماهي الدول الأخرى التي تتكلم اللغة الالمانية؟ و كم عدد الدول التى تتحدث الالمانية؟


الدول التي تتكلم الالمانية هي:



1- المانيا


جمهورية ألمانيا الديمقراطية هي واحدة من دول الاتحاد الأوروبي ، وتحتل برلين عاصمة لها ، حيث تعد برلين أكبر مدينة ، وتبلغ مساحتها حوالي 357 ألف كيلومتر مربع. تتكون من 16 منطقة ، ونظام الحكم جمهوري على أساس البرلمان ، والعملة الرسمية هي اليورو ، ورئيسها فرانك فالتر شتاينماير ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 82 مليون نسمة وألمانيا هي أكبر أوروبي البلد من حيث الكثافة السكانية ، وبجانب اللغة الألمانية هناك بعض الأقليات التي تتحدث الصربية والدنماركية والفريزية.



2- بلجيكا


تنتمي إلى الملكية ، وتقع في أوروبا الغربية ، ومملكة بلجيكا هي واحدة من الدول المؤسسة للاتحاد الأوروبي ، وكذلك واحدة من الدول المؤسسة لمعاهدة شمال الأطلسي ، وتأخذ من مدينة بروكسل عاصمتها والعملة الرسمية التي يوجد بها اليورو بالإضافة إلى اللغة الألمانية هي اللغة الفرنسية واللغات الرسمية الهولندية أيضًا.


3- النمسا


تنتمي جمهورية النمسا إلى النظام الفيدرالي وتقع في وسط أوروبا ، وتحدها من الشمال جمهورية التشيك وألمانيا ، ومن الشرق المجر وسلوفاكيا ، ومن الغرب سويسرا ومن الجنوب سلوفينيا و إيطاليا ، مأخوذة من فيينا كعاصمة لها ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 9 ملايين نسمة ، وبالطبع اليورو هو العملة الرسمية ، ورئيسها هو ألكسندر فان دير بابلين ، وهو مأخوذ من السلوفين والمجري والألماني لغات كلغاتها الرسمية ، والنمسا هي واحدة من الدول الغنية في العالم ، ولديها العديد من البلدان التي هي وجهة سياحية للعديد من السياح مثل مدينة فيينا.

اقرأ أيضاكم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الالمانية؟



4- سويسرا


الاتحاد السويسري هو دولة جمهورية اتحادية ، وهي دولة أوروبية تقع في أوروبا الغربية ، وتأخذ من مدينة برن عاصمة رسمية ، والعملة الرسمية فيها هي الفرنكات السويسرية ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 8 ملايين نسمة ، ويتحدث عدة لغات إلى جانب الألمانية مثل الفرنسية والإيطالية ولغة رومانش ، وتشترك سويسرا في الحدود مع ألمانيا في الشمال ، وفرنسا في الغرب ، وإيطاليا في الجنوب ، والنمسا وليختنشتاين في الجنوب.


5- لوكسمبورج


هي إحدى الدول الأوروبية وتقع في غرب أوروبا ، وهي من أصغر الدول الأوروبية من حيث المساحة والسكان ، وعاصمتها مدينة لوكسمبورغ ورئيس وزرائها خافيير بيتل ، وتتحدث ثلاث لغات وهي الألمانية والفرنسية ولوكسمبورغ.


6- ليختنشتاين


تقع في وسط أوروبا في جبال الألب ، وهي ليست دولة ساحلية ، وتأخذ من فادوز عاصمتها ، وعملتها الرسمية هي الفرنك السويسري ، وتتحدث فقط اللغة الألمانية ، وتشترك مع النمسا الحدود من الشرق ومن جنوب وغرب سويسرا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 35 ألف نسمة وتبلغ مساحتها حوالي 160 كيلومتر مربع.



الدول الأخرى التي تتكلم اللغة الالمانية:



البلدان ذات الأقليات الناطقة بالألمانية
احتلت الإمبراطورية النمساوية ودولة ألمانيا العديد من المناطق ونشرت الألمانية فيها ، ولكن عندما هُزِمت في الحرب العالمية الأولى وخارجها ، أصبحت أقلية فقط ممن تحدثوا بهذه اللغة:
1- البرازيل تنتشر هذه اللغة في جنوب البرازيل وتعتبر اللغة الثقافية في إسبيريتو سانتو.
2- لا يزال عدد قليل من الناس في البوسنة والهرسك متمسكين بهذه اللغة.
3- الدنمارك خاصة في منطقة جنوب الدنمارك حيث تعتبرها لغة رسمية.
4 - لا تزال بعض الأقليات تتحدث عن المجر.
5- إيطاليا خاصة في إقليم ترينتو.
6- كازاخستان ولكن القليل من مواطنيها يتحدثون بها.
7- تعتبر ناميبيا اللغة الرسمية لسكانها.
8- يوجد في بولندا بعض البلديات التي تعتبر الألمانية كلغة رسمية لسكانها.
9- روسيا حيث تحتل محافظة آسوف الألمانية اللغة الألمانية وهي لغة رسمية.
10-أوكرانيا لكن قلة قليلة من الناس يحدثونها.


عدد الدول التى تتحدث الالمانية


اذا استنتاج بسيط من هذه المقالة هو أن عدد الدول التى تتحدث الالمانية هم تقريبا 16 دولة تتكلم الالمانية.

مواضيع قد تعجبك أيضا :

reaction:

تعليقات