القائمة الرئيسية

الصفحات

مديرية الأرصاد تُحذر من الزخات الرعدية و توصي بالابتعاد عن الوديان 30/08/2019

مديرية الأرصاد تُحذر من الزخات الرعدية و توصي بالابتعاد عن الوديان 30/08/2019

كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية، من المستوى البرتقالي، اليوم الخميس حتى الساعة الحادية عشر مساء، بعدد من أقاليم المملكة. 

وأوضحت المديرية، أن هذه الزخات الرعدية ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وشيشاوة والرشيدية وفجيج وميدلت وورزازات وتارودانت وطاطا وتنغير وزاكورة

هذا وأوصى مسؤول التواصل بالمديرية، بالابتعاد عن الوديان.
ونتأسف عن حادثة قتلى مفقودين إقليم تارودانت

قتلى ومفقودين في سيول جارفة بإقليم تارودانت
قتلى ومفقودين في سيول جارفة بإقليم تارودانت

غمرت سيول جارفة ملعبا لكرة القدم بجماعة “إمي نتيارت” بقيادة أضار ضواحي تارودانت.

و خلفت هذه السيول، عددا من القتلى والمفقودين أثناء مشاهدتهم، مساء اليوم، مقابلة لكرة القدم بملعب القرب “تزيرت”، في قبيلة إداونضيف.

وحسب مصادر حقوقية فقد لقي ثمانية أشخاص مصرعهم تم انتشال 7 منهم، فيما لازالت جثة مفقودة، والبقية تم إنقاذها.


وأوضحت ذات المصادر أن  15 شخصا كانوا فوق سطح أحد المنازل يتابعون مباراة في كرة القدم قبل أن ينهار بفعل قوة السيول، مشيرة إلى أن من كان بالملعب استطاع الفرار لحظة معاينة الحمولة الكبيرة للوادي.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أعلنت في نشرة إنذارية أنه يرتقب تسجيل زخات رعدية محليا قوية من المستوى البرتقالي يوم الأربعاء من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة الحادية عشر مساء، ويوم الخميس من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الحادية عشر مساء بعدد من أقاليم المملكة.

ووفق المديرية، فستهم هذه الزخات الرعدية كل من أقاليم الحوز وأزيلال وورزازات وتارودانت وشيشاوة ومراكش والرحامنة وبني ملال وقلعة السراغنة وميدلت، مضيفة أن هذه الزخات الرعدية يحتمل أن تكون مصحوبة أحيانا بالبرد ورياح عاصفية.



reaction:

تعليقات