القائمة الرئيسية

الصفحات

4 قصص تعلم الفرنسية للاطفال مجانا - edoroos

4 قصص تعلم الفرنسية للاطفال مجانا - edoroos



4 قصص تعلم الفرنسية للاطفال مجانا - edoroos

بسم الله وصلاة وسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي edoroos ، اليوم في قسم كتب تعلم الفرنسية ، اليوم سوف نقدم لكم 4 قصص تعلم الفرنسية للاطفال مجانا.

1. قصة بالفرنسية قصيرة: قصة الخياط الصغير باللغة الفرنسية - Le vaillant petit tailleur


مقتطف باللغة العربية

أثناء تناول وجبة الإفطار ، نجح خياط في قتل ذبابة حوله دفعة واحدة. فخورًا بإنجازه ، قرر أن يسافر المملكة بحزام يحيط به "أقتل سبعة في وقت واحد". على الطريق ، يلتقي بعملاق يعتقد أن الخياط يتباهى بقتل سبعة رجال. ثم يدربه العملاق في سلسلة من الاختبارات المصممة لتحديد قوته. بفضل الحيل ، تمكن الخياط الصغير من جعل العملاق يعتقد أنه لا يقهر ويخيفه لدرجة أن الأخير يهرب من المملكة إلى الأبد. تأتي الأخبار إلى آذان الملك الذي يجعل الخياط فارسًا.


تنزيل القصة هنا




2. قصة باللغة الفرنسية قصيرة: قصة عن أموال الفقير باللغة الفرنسية - Le Sou volé


مقتطف باللغة العربية


ظهرًا ، جلس الأب على الطاولة مع زوجته وأطفاله ، وكان صديق جيد جاء لزيارتهم يأكل معهم. وبينما كانوا يجلسون وضربوا ظهرًا ، رأى الغريب الباب مفتوحًا ودخل طفل صغير ، شاحب ومرتدي ملابس بيضاء ، إلى الغرفة.
لم يستدر الطفل ولم يقل شيئًا أيضًا ، وذهب مباشرة إلى الغرفة المجاورة. عاد قريبا وخرج بصمت من الباب. عاد بنفس الطريقة في اليوم الثاني والثالث. ينتهي الأمر بالغريب ويسأل الأب من هذا الطفل الجميل الذي كان يذهب إلى الغرفة كل ظهر.




3. قصة بالفرنسية قصيرة جدا: قصة السلطان القديم باللغة الفرنسية - Le Vieux Sultan


مقتطف باللغة العربية

كان كلب مزارع يدعى سلطان قد كبر. ذات يوم قال المزارع لزوجته أنه سيقتل سلطان. سمع الكلب. قال له ذئب إنهم سيأخذون طفلهم يرقد في اليوم التالي ، وسوف يحمله الذئب. يمكن أن يطارده سلطان ، ويطلق سراح الطفل. سيكونون ممتنين ولن يقتلوا السلطان.






4. قصة قصيرة باللغة الفرنسية: قصة الجد القديم وحفيده باللغة الفرنسية - Le Vieux grand-père et son petit-fils



مقتطف باللغة العربية

ذات مرة كان هناك رجل عجوز جدا ، عجوز جدا لدرجة أن عينيه بالكاد تستطيع رؤيته بعد الآن ، كانا مضطربين للغاية ، لم تستطع أذنيه سماعه على الإطلاق و ارتجفت ركبته المسكينة تحته. كانت يديه ترتجفان أيضًا ، وكان يمسك بملعقته بشدة عندما كان على الطاولة ، لدرجة أنه كان يسكب الحساء أمامه ، وأحيانًا يخطئ فمه. شعر ابنه وزوجته بالاشمئزاز ، وانتهى بهما الأمر إلى إجبار الجد القديم على تناول الطعام في زاوية ، خلف الموقد ، حيث قدموا له في وعاء خشن من الأرض ، وأعطوه كل شيء فقط ما يكفي لعدم المجاعة. لم يأكل بما فيه الكفاية. ثم ذات يوم ، أخرجت يداه الفقيران القديمة المسكينة الوعاء غير السار الذي انكسر. وبخته الشابة ، لكنه لم يقل شيئًا: تنهد فقط. ذهبت لشرائه وعاء خشبي من أربعة أنواع من الصوص كان عليه أن يأكله الآن.


reaction:

تعليقات