القائمة الرئيسية

الصفحات

9 أسرار السيارات فقط السائقين من ذوي الخبرة يعرفون

9 أسرار السيارات فقط السائقين من ذوي الخبرة يعرفون

9 أسرار السيارات فقط السائقين من ذوي الخبرة يعرفون
© Shutterstock.com  

سواء كنت تمتلك سيارة لسنوات أو تعلمت فقط كيفية القيادة ، فهناك الكثير من الأشياء التي قد لا تعرفها عن سيارتك. في الحقيقة ، سيخبرك خبراء السيارات الحقيقيون أن بعض الأشياء التي تعتقد أنها تعرفها عن سيارتك قد تكون أقل من الحقيقة. الكثير من الأشياء التي تقوم بها لسيارتك ، على سبيل المثال ، قد يكون في الواقع غير ضروري.


1. قد لا يلزم استبدال بطارية سيارتك.

إذا بدا أنك تواجه مشكلات مع بطارية سيارتك ، فقد تكون غريزة الأولى هي استبدال البطارية. غالبًا ما تكون أسلاك البطارية هي المشكلة بسبب التآكل. خدعة واحدة يمكن للناس استخدامها لإصلاح ذلك هي صب فحم الكوك على الأسلاك ؛ يساعد في محاربة التآكل. أو قد يكون أرخص وإعادة شحن البطارية بدلاً من ذلك. إذا كنت بحاجة إلى استبدال البطارية ، فتأكد من أنها جديدة نظرًا لأن البطاريات يمكن أن تتحلل بمرور الوقت.

2. من الأهمية بمكان التأكد من عدم نفاد الزيت من الحفاظ على نظافة الزيت.

إذا كنت تعتقد أنه يتعين عليك تجديد زيت سيارتك كل ثلاثة آلاف ميل ، فيجب أن تعرف أن الخبراء اقترحوا الانتظار فعليًا حتى حوالي 7500 ميل ، حيث يدعي بعض المتخصصين أنه من الآمن الانتظار لحوالي 10 آلاف ميل. عندما يتعلق الأمر بزيت السيارات ، من المهم التأكد من أن سيارتك لن تنفد وليس إذا كانت قذرة. يتبخر النفط عادة في السيارات الحديثة على أي حال.

3. التحقق من الصدأ على منصات الفرامل الخاصة بك.

عندما تسمع مكابح سيارتك تصدر صوتًا صراخًا ، فإن غريزتك الأولى هي استبدالها. عادة ، قد يكون من الأفضل فقط معالجة المكابح من الصدأ التي يمكن إزالتها بسهولة عن طريق تفريشها أو كشطها أو حتى تفجيرها. عمومًا ، لا تحتاج إلى استبدال وسادات الفرامل حتى تهدأ بنسبة 90٪.

4. كن حذرا مع عمليات التفتيش المجانية.

عندما يخبرك ميكانيكي سيارتك باحتياجات سيارتك وما لا تحتاج إليه ، ربما لا ترغب في استجواب أحد المحترفين. لسوء الحظ ، هناك ميكانيكيون أكثر اهتمامًا بتعيين المشاكل وشحنك الكثير من المال ، حتى عندما أخذت سيارتك إلى "فحص مجاني". لحسن الحظ ، هناك بعض العلامات التي يجب البحث عنها.

بالنسبة لأحدهم ، إذا ادعوا ضرورة استبدال جزء ما ، فسيقوم ميكانيكي جدير بالثقة بإظهار الجزء الخاص بك وشرح سبب تعذر إصلاحه. قد يرغب الميكانيكي الذي يتوقع منك استبداله عمياءً في إضافته إلى فاتورتك. حتى اللغة يمكن أن تكون مشكلة. كن حذرًا مع الميكانيكيين الذين يزعمون أن المشكلات معقدة للغاية بحيث يتعذر عليهم شرحها ، فهم يحاولون تخويفك في التفكير في أن هناك حاجة إلى شيء ما أو حتى محاولة تنمرك ضد استجوابهم.

حاول دائمًا الحصول على رأي ثان وتذكر أنه عند التعامل مع ميكانيكي مشبوه ، يمكنك دائمًا الحصول على سيارة قطرها للحصول على رأي ثانٍ.

5. لا تطلب من ميكانيكيك تدوير إطاراتك.

عندما يتعلق الأمر بتدوير إطاراتك ، لا تسأل ميكانيكيك. ليس من الصعب فقط معرفة ما إذا كانت قد تم نقلها بالفعل ، ولكن العديد من المتخصصين لا يعتقدون أنها تساعد الإطارات فعليًا على تحسين السرعة. إذا أصبحت الحاجة إلى ميكانيكيك لتدوير إطاراتك أمرًا لا مفر منه لأي سبب من الأسباب ، فقم بتمييزه بالطباشير للتأكد من أنه قد تم تدويره بالفعل.

6. لا تخف من ضوء محرك الفحص.

السبب الأكثر شيوعًا لظهور مصباح فحص المحرك على لوحة القيادة هو عدم تثبيت غطاء الغاز جيدًا بما يكفي ، مما يؤدي إلى دخول الأكسجين عبر خط الغاز. غالبًا ما يعتمد ما يظهر على لوحة القيادة على تصميم السيارة أو مشكلات البرامج بدلاً من المشكلات الفعلية في السيارة.

7. ربما لا تحتاج إلى إضافات خاصة.

يجب أن يقترح أخصائي أو ميكانيكي سيارات إضافات معينة للمحرك أو خزان الغاز أو ناقل الحركة للمساعدة في تحسين أداء سيارتك. واقعيا ، سيارتك تحصل بالفعل على إضافات خاصة من البنزين وزيت المحرك. الشيء المهم أن نتذكر هنا هو ببساطة تغيير الزيت بانتظام.

8. يمكن أن تساعد دورات القيادة عبر الإنترنت في تحسين تجربة القيادة لديك.

هناك العديد من الفوائد لأخذ دورات القيادة عبر الإنترنت: يمكن أن تساعدك على توفير المال على التأمين على السيارات ، والحصول على نقاط من سجل القيادة الخاص بك ، وتبقيك على اطلاع على قوانين القيادة.

9. تجنب السرعة.

ما لم تكن بطولتك في فيلم The Fast and the Furious ، يجب ألا تتجاوز حدود السرعة أثناء القيادة. هذا لا يزيد فقط من خطر الوقوع في حادث وفي مشكلة مع القانون ، ولكن الرياضيات الأساسية تظهر أيضًا أن السرعة تساعد فقط في الرحلات الطويلة. هذا لأنه كلما كنت أسرع ، ستحتاج إلى تجاوز الحد الأقصى للسرعة ، ولكن بنفس الزيادة النسبية. في رحلة تقل عن 500 ميل ، والتي تزيد مدتها عن ساعة بالفعل ، فإن أقصى ما يمكنك توفيره هو 12 دقيقة.

ما هي بعض نصائح القيادة الأخرى التي ترغب في مشاركتها مع العالم؟ شاركها معنا في التعليقات!

اقرأ أيضا:




  1. 7 الخدع الشتوية العناية بالسيارات الشتوية التي ستوفر لك الكثير من الوقت والمتاعب
  2. 10 أخطاء الكثير من الناس عند شراء سيارة جديدة
  3. 9 تقنيات رهيبة من شأنها أن تجعلك سائق ماهر
  4. ماهي اعطال السيارات الاكثر شيوعا وكيفية اصلاحها ؟
  5. صور سيارات قديمة اجمل الصور سيارات في العالم
  6. ميكانيك السيارات معلومات عن ميكانيكا السيارات قبل الشروع في العمل فيها
  7. 9 أسرار السيارات فقط السائقين من ذوي الخبرة يعرفون
  8. تعرف على 65 علامة توجد في لوحة القيادة في السيارة لتسهيل اكتشاف عطل السيارة
reaction:

تعليقات