القائمة الرئيسية

الصفحات

9 تقنيات رهيبة من شأنها أن تجعلك سائق ماهر

9 تقنيات رهيبة من شأنها أن تجعلك سائق ماهر

9 تقنيات رهيبة من شأنها أن تجعلك سائق ماهر

ليس من الصعب قيادة السيارة. ولكن إذا بذلت بعض الجهود لتحسين مهاراتك في القيادة ، فسوف تفاجأ بمدى شعورك بالجلوس في مجموعة عجلاتك المفضلة.

9. خذ دورة القيادة الدفاعية.

يمكن للجميع أخذ دورات إضافية لإتقان مهاراتهم. تؤخذ دورات القيادة الدفاعية ليس فقط من قبل المبتدئين ولكن من قبل السائقين ذوي الخبرة كذلك. لا يوجد شيء مخجل في الرغبة في إبقاء السائقين الآخرين ونفسك بعيدًا عن الخطر. العيش والتعلم!
8. الفرامل مع قدمك اليسرى.

الفرامل اليسرى هي تقنية صعبة تتطلب ممارسة منتظمة. عادة ما يتم استخدامه من قبل المتسابقين التلقائي ، ولكن هذه المهارة يمكن أن تساعدك في حالة الطوارئ. باستخدام هذه التقنية ، سوف تكون قادرًا على الدوران بسرعة كبيرة من خلال الحفاظ على سرعة المحرك اللازمة ، والحفاظ على نفس سرعة القيادة ، والتحكم في السرعة الزائدة في نفس الوقت.
7. حرك بنفس سرعة المركبات الأخرى.

الجميع يتعلم هذه القاعدة في دورات تعليم القيادة. لكن ليس كل السائقين يتبعونه. القيادة بسرعة أقل أو أعلى من سرعة حركة المرور الأخرى أمر خطير لأنه يمكن أن يسبب الحوادث. لهذا السبب عند اختيار سرعتك ، يجب عليك أولاً مراعاة كثافة حركة المرور.
6. حافظ على يديك على العجلة في الموضع المناسب.

لسنوات ، علم مدربون القيادة الطلاب إبقاء أيديهم على عجلة القيادة في الموضعين 10 و 2 (كما هو الحال على مدار الساعة). لكن في السنوات القليلة الماضية ، ينصح المدربون بالاحتفاظ بأيديهم في 9 و 3 أو 8 و 4. وهذا يوفر لك تحكمًا أفضل عند القيادة. إنه أيضًا الموقف الأكثر راحة لعقد يديك لفترة طويلة من الزمن.
5. السيطرة على التخسيس و oversteering.

في حالات انخفاض الوزن ، تفقد الإطارات الأمامية الجر على سطح الطريق أثناء الدوران بسبب سرعة التسارع. في حالات تجاوز السرعة ، يحدث نفس الشيء مع الإطارات الخلفية. إذا كنت تقود سيارتك على طريق مبلل أو جليدي ، فلا تسرع كثيرًا. سوف يساعدك القيادة بسرعة معتدلة على تجنب معظم حالات التمرينات أو التجاوزات.

تنبيه: في حالات انخفاض الوزن أو الضغط الزائد ، لا تطلق أبدًا دواسات الغاز أو الفرامل بسرعة كبيرة.
4. بارك على وجه التحديد.

إذا استطعت أن تكون متوازيًا بشكل مثالي ، فلن تخاف من مواقف السيارات المزدحمة. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تكون أكثر ثقة عند قيادة السيارة في الاتجاه المعاكس. أجهزة استشعار وقوف السيارات (أو Parktronic) يمكن أن تساعدك كثيرا. يمكن أن تكون مفيدة في كل من الحركات الأمامية والخلفية.
3. استخدام فرملة اليد لأداء منعطف فرملة اليد.

هذه التقنية ، مثل فرامل القدم اليسرى ، تتطلب ممارسة. مرة أخرى ، يمكن أن يساعدك فقط في حالات الطوارئ أو إذا كان عليك أداء منعطف سريع حاد في فصل الشتاء. ولكن لا تفعل ذلك على الأسفلت الجاف إذا كنت لا تريد تعريض الإطارات لارتداء سابق لأوانه.
2. استخدام كعب اصبع القدم downshifting.

تتمثل إحساس هذه التقنية في تحويل ناقل الحركة لأسفل من ناقل الحركة العلوي إلى ناقل الحركة السفلي بضرب دواسة الوقود بكعبك وكبح إصبع قدمك في نفس الوقت. فهو يقلل من الوقت اللازم لنقل التروس ، ويمنع تفريغ العجلات الخلفية ، ويسمح بالتخفيض السريع والسلس قبل الدوران.
1. ضبط المرايا للقضاء على البقع العمياء.

إذا كانت المرايا الجانبية تعكس في الغالب جوانب سيارتك ، فهذا يعني أنك لا تستفيد بشكل صحيح من الأسطح العاكسة بأكملها. من أجل ضبط مرايا الرؤية الخلفية بشكل صحيح ، يجب أن تتذكر بعض المواضع البسيطة:

    يجب أن تعكس المرآة الجانبية للسائق ربع السيارة فقط (جزء من جناحها الخلفي).
    يجب أن تعكس المرآة الجانبية للركاب ، مثل مرآة السائق ، الربع الخلفي فقط من السيارة.
    يجب أن تعكس مرآة الرؤية الخلفية في المقصورة النافذة الخلفية في منتصفها مباشرة.
اقرأ أيضا:




  1. 7 الخدع الشتوية العناية بالسيارات الشتوية التي ستوفر لك الكثير من الوقت والمتاعب
  2. 10 أخطاء الكثير من الناس عند شراء سيارة جديدة
  3. 9 تقنيات رهيبة من شأنها أن تجعلك سائق ماهر
  4. ماهي اعطال السيارات الاكثر شيوعا وكيفية اصلاحها ؟
  5. صور سيارات قديمة اجمل الصور سيارات في العالم
  6. ميكانيك السيارات معلومات عن ميكانيكا السيارات قبل الشروع في العمل فيها
  7. 9 أسرار السيارات فقط السائقين من ذوي الخبرة يعرفون
  8. تعرف على 65 علامة توجد في لوحة القيادة في السيارة لتسهيل اكتشاف عطل السيارة
reaction:

تعليقات