القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية انجليزية مترجمة اليس في بلاد العجائب مع تلخيص قصة أليس في بلاد العجائب - edoroos

رواية انجليزية مترجمة اليس في بلاد العجائب مع تلخيص قصة أليس في بلاد العجائب - edoroos


رواية انجليزية مترجمة اليس في بلاد العجائب مع تلخيص قصة أليس في بلاد العجائب - edoroos

  • للكاتب/المؤلف : لويس كارول .
  • دار النشر : المركز الثقافي العربي .
  • سنة النشر : 2012م / 1433هـ .
  • عدد مرات التحميل : 55387 مرّة / مرات.
  • تم اضافته في : الأربعاء , 25 أكتوبر 2017م.
  • حجم الكتاب عند التحميل : 2.2 ميجا بايت .

1. وصف رواية انجليزية مترجمة اليس في بلاد العجائب:


مغامرات أليس في بلاد العجائب (بالإنجليزية: Alice's Adventures in Wonderland)، وعادة ما يتم اختصارها إلى أليس في بلاد العجائب (بالإنجليزية: Alice in Wonderland)، هي رواية للأطفال كتبها عام 1865 من قبل عالم الرياضيات الإنجليزي تشارلز لوتويدج دودسون تحت لقبه لويس كارول ، الذي يخبر عن فتاة أليس ، التي تقع من خلال حفرة أرنب ، يتم استدعاؤها إلى عالم الخيال يسكنه مخلوقات غريبة. تلاعبت القصة بالمنطق الذي أعطاه شعبية دائمة لدى الأطفال والبالغين على حد سواء. يعتبر من أفضل الأمثلة على نوع الهراء الأدبي. كان لسرد القصص والبنية والشخصيات تأثير كبير في الثقافة والأدب الشعبيين ، خاصة في مجال الخيال.

2. ملخص قصة انجليزية مترجمة اليس في بلاد العجائب:



  1. أليس فتاة تبلغ من العمر عشر سنوات ، وكان لديها أخت تحبها كثيرًا اسمها لميس ، جلست أليس مرة مع أختها لميس ، وجلست في الحديث ، بينما كانت لميس مشغولة معها بعد قراءة أحد الكتب ، بينما كانت أليس تفكر في إبرام عقد مع ياسمين ، كانت تحاول قضاء الوقت الذي كانت فيه أختها مشغولة معها ، وهنا رأيت أليس أرنبًا يرتدي ملابس فاخرة ونظر إلى ساعة كان يرتديها ، وفعلها ، فات الأوان حتى الظهر.
  2. في حين ركض الأرنب بسرعة بعد الانتهاء من هذه الجمل ، وهنا فوجئت أليس بالدهشة والمفاجأة وألقت بكل يد الياسمين في يدها ، وتم حصاد هذه الزهور حتى فعلت العقد الذي أرادته ، وفي الواقع استمرت في الجري حتى تمكنت من التقاط هذا الأرنب المتسارع ، مما جعلها تهرب لمسافات طويلة ، أثناء الركض ، كانت سقطت في حفرة كبيرة.
  3. وبعد أن سقطت في هذه الحفرة الكبيرة ، سمعت الأرنب يرفع شاربه في أذني. أنا خائفة من الغضب الذي سأحصل عليه من الأميرة لأنني تأخرت جدًا على مواعدتي معها ، وبدأت أليس تحاول النهوض للخروج من الحفرة وخرجت بالفعل وبدأت مرة أخرى اتبع الأرنب حتى وصلت خلفه إلى مكان كبير ، كان هذا المكان مثل القاعة الكبيرة ، وأبواب هذه الغرفة مغلقة ، حيث كان هناك نفق ضيق وطويل للغاية في هذه الغرفة ، لكن أليس لم تستطع دخول هذا المكان حيث تقلصت إلى حد كبير.
  4. هنا ، وجدت أليس زجاجة ، ولكن الزجاجة كانت على شكل دمية ، لذا أمسك أليس الزجاجة على شكل دمية وبدأت تطلب منها أن تشربني .. اشربني ، وذهبت أليس شربت الماء في هذه الزجاجة ، وبعد أن انتهيت من الشرب ، أصبح حجمًا مناسبًا للمرور عبر هذا النفق وهنا دخلت ونهاية هذا النفق كانت جميلة جدًا.
  5. وفي الحديقة ، كان هناك الكثير من الأشياء المدهشة حيث رأت أليس كعكة تم تمييزها بعلاماتي وركبتي ، وفي الواقع حملتها أليس وأكلتها ، وبعد أن انتهت الأكل ، حدث شيء غير متوقع ، لأن أليس أصبحت فتاة عملاقة ، لذلك خافت أليس من شكلها بعد هذا التحول.
  6. هنا ، رأى الأرنب أليس مرة أخرى ، ولكن هذه المرة رآها عملاقة ، لذلك كان خائفاً للغاية وهرب عندما أراد الفرار. سقط الأرنب وسقط من يده قفاز ، وارتدت أليس القفاز وهنا وجدت مروحة صغيرة داخل القفاز ، وأدارت أليس المروحة ، فوجئت ، لأنها بعد أن أشعلت المروحة ، عادت أليس إلى طبيعتها ولم تعد عملاقة.
  7. هنا ، عثرت أليس على بحيرة كتبت عليها بحيرة الدموع ، ووجدت فأرة تقول: أنقذني ، وأنقذته بالفعل ، لكنها وجدت شيئًا عملاقًا يحتوي على اثنين الألوان وقررت في ذلك الوقت تذوق هذا الشيء ، واكتشفت بالفعل أنه كان هناك قصر خلف هذا النبات الكبير والعملاق ، واقتربت أليس من الباب وكان هناك باب عمل هذا القصر.
  8. في الواقع ، ظهر أحد الأمراء لأليس ، وكانت أميرة جميلة ، لكنها كانت تحمل طفلاً ، وكان الطفل يبكي بشكل هائل ، بينما كانت هناك أيضًا قطة تتجول حول الأميرة ، لم تهتم الأميرة بأليس ، لكنها أخبرته أن لدي موعد مع الأميرة.
  9. ثم ذهبت أليس لإحضار الأرنب ووجدته جالسًا بالفعل مع صانع القبعات وهو يشرب الشاي ، وتركته أليس وانتهى به الأمر في الغابة ، لذلك وجدت إحدى الأشجار الطويلة والعملاقة وفي النهاية من الباب الذي دخلته لأجد أرنب أبيض يرتدي تاجًا للملك ، وهنا فوجئت بأن الناس يتحركون كما لو كانوا متحركين ، ولكن هنا سمعت أليس ضجيج قطة تضحك وقلت مرحبا للقط الضاحك ، بينما تعلمت أن أضحك في الغابة الأقحوان وقلت أيضا أنظر خلفك هناك توأمان.
  10. استمرت أليس في المشي ، لذلك وجدت ببغاء وسلاحف ، ثم عاد الأرنب وحمل الحلوى بينما كانت أليس جائعة وقدمت لها بالإضافة إلى الشاي ، وهنا الملكة التي حكمت على رأتهم المشكلة القديمة وفجأة قالت أن أليس كانت الشاهدة الثالثة ، حيث قالت أليس أنها لا أعرف.
  11. أصدر الملك مذكرة اعتقال ضد أليس ، لكنها قالت إنها كلها أوراق وأن بإمكانها قطعها كلها ، لذا جاء الجنود والملك والملكة إلى أليس بينما أليس قطعها ووضعها في جيبها ، حيث أتوا من الورق ، وهنا سمعت أليس صوت أختها التي أيقظتها أليس علمت أنه مجرد حلم.


3. قراءة قصة اليس في بلاد العجائب اونلاين:






4. تحميل رواية اليس في بلاد العجائب PDF:






 قم بتحميل:
reaction:

تعليقات