القائمة الرئيسية

الصفحات

10 افضل روايات عربية مشهورة تستحق القراءة - edoroos

10 اشهر روايات عربية تستحق القراءة - edoroos


10 اشهر الروايات العربية مشهورة روايات عربية تستحق القراءة - edoroos


1. رواية انتيخريستوس


وصف رواية إنتيخريستوس:


لديك عادة بشرية سخيفة. تحب قراءة هذه الأسطر القليلة خلف كل رواية ، ثم تقرر ما إذا كنت ستأخذها معك أو تتركها على الرف. أنا لا أهتم برغباتك البشرية ، ولا يهمني إذا أخذت الرواية أو تركتها .. ولكن طالما أنك هنا ، فمن واجبي أن أنقل لك رسالة مهمة. أنت دائما ، أيها الإنسان ، أن انتيخريستوس ليس ربك ، بغض النظر عن كيف أراه يموت من الناس ثم يعيشهم ، حتى لو رأيته يشير إلى السماء وهطلت الأمطار ، وأشار الأرض ونشأ. تذكر دائمًا أن انتيخريستوس ليس ربك.

فقط الاستبداد هو الذي يمكنه أن يؤسس الحضارة. هل يمكن لخطة مجزأة بعدد أجزائها ، بعدد الأرواح التي خلقتها ، أن تؤسس حضارة؟ بالطبع ، من غير المحتمل أن تكون حضارة هشة ضائعة في القيمة ... الجمهور ذو طابع بربري ... بمجرد أن تمنحهم حرية معينة ، يرفضونها للفوضى. القوي دائما يحكم ، والضعيف يستسلم دائما ، وينجح الأب في تربية ابنه الصغير ويفشل في تربية ابنه الأكبر.








2. كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة



ملخص كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf:

يأتي هذا الكتاب لسد حاجة ملحة للرجال والنساء لإيجاد فهم صحيح للطبيعة المختلفة للرجال والنساء ، لأنه يعطي صورة لأسلوب الحياة لمعظم مجتمعات الأرض ، في ضوء الاتجاه العالمي و سهولة انتقال التأثيرات من مجتمع إلى آخر ، والتي تتميز بالعديد من التوترات والإحباطات المتكررة.
الكتاب هو نتيجة تجارب العلاج العميق ، والدراسات الميدانية ، وتحليل البيانات التي تم جمعها من العديد من العينات والنماذج. قام الكاتب بنقل تلك الصور من موقعه كمتخصص في هذا المجال الاجتماعي ، بلغة سهلة جعلت موضوعه المتخصص قابلاً للقراءة من قبل جميع القراء من جميع مستويات التحصيل العلمي ، لذلك جعل كتابه رحلة رؤى واستكشافات مكتوبة ب طريقة ممتعة لا يستطيع القارئ التوقف عن متابعتها. تتحدث الكاتبة عن طبيعة الاختلافات بين الرجال والنساء لتقديم آرائهم حول كيفية تحسين التواصل والعلاقات بين الأفراد والأزواج.









3. كتاب ليطمئن قلبي



وصف رواية ليطمئن قلبي:


رواية ليطمأن قلبي pdf بقلم أدهم الشرقاوي . وهي من أحدث الأعمال الأدبية التي قدمها الكاتب المبدع ، وكالعادة يدور المؤلف عن معظم كتاباته عن الدين الإسلامي ، وهذه الرواية التي أيدينا عن الطابع الإسلامي ، ويجيب على العديد من الأسئلة والأسئلة من خلال شخصيات رواية ليطمأن قلبي، لذلك فإنه يظهر مثالاً على وجود الله ، ويأخذنا في رحلة لرؤية الإسلام في الأندلس ، والحضارة الإسلامية التي كانت تم إنشاؤها في جميع المجالات ، ونرى العديد من الاعتراضات والإجابات التفصيلية من شخصيات الرواية. ومن ثم نفهم العنوان الذي اختاره الكاتب. في رواية ليطمأن قلبي هناك شفاء وطمأنينة في القلوب وإجابة على عدد من الأسئلة ، كما أنها لا تخلو من الأحداث المثيرة والتشويق.









4. رواية في قلبي أنثى عبرية


رواية في قلبي أنثى عبرية ملخص:


رواية في قلبي أنثى عبرية هي رواية للمؤلفة خولة حمدي تروي فيها الكاتبة كيف قابلت بطلة القصة ندى ، التي كانت تروي قصتها على موقع على شبكة الإنترنت وتمكنت من التواصل معها لمعرفة المزيد من التفاصيل و تعلمت الكاتبة من خلال قصة الحب التي نشأت بين بطلة القصة وأحد أبطال المقاومة في ذلك الوقت على مجتمع ما يسمى اليهود العرب والمقاومة في لبنان.







5. رواية الظل الأسود


وصف رواية الظل الأسود:


رواية الظل الأسود pdf بقلم نجيب الكيلاني ، رواية تتحدث عن مسلمي إثيوبيا ، الاضطهاد الذي عانوه من الإمبراطور هيلا سيلاسي ، أو ظل الله ونضاله ضد الإمبراطور الشرعي لإثيوبيا الذي أعلن إسلامه ، وقرر معارضة استعمار بلاده والقوات التبشيرية هناك. كالعادة يتحدث الكيلاني دائما عن الحرية والمحبة ويذكر دائما في رواياته والسجناء والسجون التي تضررت من محنته في السجن العسكري في عهد الرئيس. تستمد هذه القصص أحداثها من حقائق تاريخية رائعة تمت صياغتها بأسلوب قصة مثير للاهتمام يتميز بتصوير دقيق وقوة للحوار وتماسك الحدث.








6. رواية ملائك نصيبين


مقتطف كتاب ملائك نصيبين:



"وأن في هذه الدنيا أجناس لا تُرى، نفوسا تهيم بلا جسد ... وأن سيرتنا قد أنورت وأبهرت في كل أسطورة عاشت إلى الأبد. وأن هذا أوانها لنحكيها ونسردها، فتبلغ كل ذي عقل ورشد"




7.  رواية أنت لي



 ملخص كتاب انت لي:



على الرغم من أن رواية أنت لي كان أول عمل منشور للكاتبة منى المرشود كما تم نشره عام 2007 م ، إلا أنه من أشهر رواياتها على الإطلاق ويمكن اعتباره من أفضل الروايات الرومانسية العربية التي كتبت مؤخرًا في الأدب العربي ، مما جعلها في عدد ضخم من الصفحات التي قد تصل إلى 1600 صفحة تدور جميعها حول معاني وأحداث الحب والحرب والرعب والخوف والأمن وأجزاء الجسم ومراحل الحياة من الطفولة إلى المراهقة ثم إلى أيها الشباب ، حيث تتحدثون عني للحديث عن عائلة من العائلات التي تعيش في إحدى مناطق العالم العربي ، والتي تعاني من مرارة الحروب وكوارثها وما يترتب عليها من عواقب مريم كما أن العديد من العائلات العربية مؤلمة امتدت أحداث الرواية لأكثر من خمسة عشر عامًا ، والتي تغير فيها الناس بين تقلبات الحياة ، وبمجرد أن جاءت الحرب مع أهوالها ، شمس الأمان التي كانت تلمع في هذا العالم بين حدود الرواية لقد خرجت من مخيلة هذه الرواية بالنسبة لي الخالق ، وبعد انتهاء الحرب واستمرار خيبة أملها ، عادت السلامة ، ومات عندما مات ، والشخص الذي يروي هذه الأحداث هو الطفلة رغد ، البطلة من الرواية ، الطفل اليتيم الوالدين الذين عاشوا في رعاية عمها بعد أن انتقلت إلى منزله عندما كانت في الثالثة من عمرها.




8. كتاب ارض زيكولا الجزء الاول



ملخص رواية ارض زيكولا الجزء الأول:


بطل الرواية خالد حسني ، بعد أن تقدم على فتاة والتقى بها والدها ، أراد أن يمر بتجربة فريدة وخطيرة في نفس الوقت ، وهي تدخل إلى قبو فريك فوير الذي أخبره عنه جده .. ليجد نفسه في أرض غريبة ومختلفة تمامًا عن الأرض التي يسكنها ..
أرض زيكولا الأرض التي تتم فيها المعاملات من خلال وحدات المخابرات .. البيع والشراء يتم باستخدام الذكاء والمفلس. هناك من تنتهي وحدات استخباراته ، لذلك يعاقب كل عام يفتح فيه باب زيكولا.
يحاول خالد حسني الخروج من أرض زيكولا من أجل العودة إلى وطنه بمساعدة الطبيب والأصدقاء الذين يعرفهم هناك ، لكنه يجد الكثير من العقبات .. وفي النهاية يتلقى مساعدة خاصة من الدكتور أصيل ليتمكن من ليعيش ويعود إلى بيته .. العديد من الأحداث والتشويق من البداية للنهاية ..
اعتمد المؤلف على اللغة العربية الفصحى وكذلك على اللهجة المصرية ، وهي إضافة جميلة للرواية
رواية تأخذك إلى عالم آخر ولن تتعب من قراءتها حتى تكملها.


9. رواية ارض زيكولا الجزء الثاني - رواية أمريتا


ملخص رواية ارض زيكولا الجزء الثاني

لم يسبق لي أن رأيت الخوف من وجوه سكان زيكولا كما رأيتها في هذه اللحظات تحت أضواء المشاعل ، زيكولا القوية التي تفتخر دائمًا بشعبها بقوتها ، أصبحت في أول اختبار حقيقي للوجوه صدمت ذبلت خائفة من لحظاتهم القادمة ، بلد الرقص والاحتفالات لم يعد بلد الخوف ، وأنا أعلم أنهم لعنة ، وأنا أعلم أنهم لعن أصيل كان بداخلهم منذ أن الخبر قد كشف لهم أن هذا هو سبب ما حدث لهم ، لكنهم تجاهلوا عن عمد أنهم فهموا معلوماته بالكامل دون إيذاء أي منهم.
رواية أمريتا (أرض زيكولا 2)



10. رواية ولنا في الحلال لقاء مجانا


رواية واقعية إلى حد ما. تتحدث عن العشاق الذين أحبوا بصدق حبهم لله وأخفوا حبهم ، الذين رفضوا الكشف عن وفرة قلوبهم خوفًا من ربهم.


اقرأ أيضا:

  1. 4 روايات عربية تستحق القراءة و تعتبر أفضل روايات عالمية
reaction:

تعليقات